Success stories of Palestinian achievers from all over the world
فارسة القدس "نهاية عوض الله" تحقق انجازات رفيعة

فارسة القدس "نهاية عوض الله" تحقق انجازات رفيعة

07-Oct-2017

في عمر الورود، انطلقت فارسة القدس الصغيرة نهاية سالم عوض الله محلقة في فضاء واسع من الانجازات يشكل اليوم تربة خصبة للبناء عليه في محاولة صناعة بطلة اولمبية فلسطينية ترفع علم فلسطين في الاولمبياد. وتعتبر الفارسة نهاية أول فارسة فلسطينية تتأهل للتصنيف الفردي النهائي لقارة آسيا في صيف ٢٠١٧، وهي أول فارسة فلسطينية تحقق المراكز الاولى وترفع العلم الفلسطيني، الأمر الذي ترتب عليه منحها لقب فارسة القدس في عام ٢٠١٦ .

وتلقت فارسة القدس دعما كبيرا من اسطبلات الشراع في أواخر عام ٢٠١٦-٢٠١٧ عبر دعوة رسمية وهي اهم إسطبلات العالم من أجل المشاركة في معسكر تدريبي تبعته بطولة الشراع العالمية محققة المركزين الرابع والسادس.

وتقول نهاية:" أن هذا المعسكر زاد من تطورها وثقتها العالية بقدراتها، مما زاد طموحها في الوصول الى العالمية". 

وتضيف "أنه تم وضع خطة تدريبية من قبل عائلتها لها من ضمنها شراء حصان متقدم من اجل المشاركة، وقد تم عرض الخطة على عدة مؤسسات وشركات من اجل تلقي الدعم ولكنها باءت بالفشل" .

وتضمنت خطتها التدريبية معسكرا في هولندا في نيسان ٢٠١٧ لمدة ١٠ ايام تخلله المشاركة في بطولة الاتحاد الهولندي للفروسية، حيث حصلت على المركز الرابع على ارتفاع ١٢٠-١٢٥ .

وحاولت عائلة الفارسة تحقيق حلم ابنتها وذلك بمحاولة استئجار حصان في شهر حزيران الماضي من اجل المشاركات الدولية في الاردن، ومن ضمنها المشاركة في البطولة المؤهلة لأولمبياد الناشئين ولكن المحاولة باءت بالفشل ايضا ، فقررت عائلة الفارسة شراء حصان لفارسة القدس من هولندا، مع العلم بان الوقت ضيق ونجحت هذه المحاولة بعد عيد الفطر ، حيث تمكنت عائلة الفارسة من جمع المبلغ المطلوب من اجل شراء الحصان الذي احتاج الى ٢٠ يوما من اجل الوصول الى الاردن للتدريب والمشاركة، ولكن للاسف بسبب حظر دخول الخيول المفاجئ من هولندا للأردن انتظرت العائلة 25 يوما اضافيا مما ادى الى اهدار فرصة ذهبية لتدريبها على جوادها قبيل البطولة رغم تدخل الاتحاد الاردني للفروسية وقرار فك الحظر بقدوم الخيول من هولندا للأردن.

وفي ضوء ذلك، تقول الفارسة نهاية أن مدربها فلاح حسون المقيم في الاردن قرر ان تخوض فارسة القدس البطولة، وذلك ثقة وإيمانا بها وبأدائها وطموحها حيث خاضت البطولة المؤهلة لأولمبياد الناشئين على ارتفاع ١٣٠سم في ١٩ اب الماضي مع فرسان متقدمين يتدربون مع خيولهم منذ سنوات عديدة والنتيجة كانت اداء رائع ومركز سابع، حيث أصبحت ومع صغر سنها اول فارسة فلسطينية في تاريخ الفروسية الفلسطينية ممثلة للجنة الاولمبية الوطنية في آسيا في التصنيف الفردي النهائي.

وخاضت فارسة القدس الجولة الثانية من جولات التحدي وأحرزت المركز الثالث على ارتفاع ١٢٠، كما شاركت في بطولة الأميرة عالية الدولية لقفز الحواجز في ٢٥ اب الماضي وأحرزت المركز الخامس.

عادت فارسة القدس الى البلاد فخورة بإنجازاتها وادائها مترددة على الاردن ومتحملة مشاق السفر من اجل التعرف على فرسها والتدريب معها بقياده مدربها فلاح حسون جبر.

وكانت آخر إنجازاتها في 21 تموز الماضي، حيث شاركت في بطولة الاتحاد الاردني للفروسية وأحرزت المركز الخامس بمشاركة فرسان الاردن المتقدمين، وشاركت أيضاً في بطولة دنيا العرب في ٢٢ تموز بأداء رائع ومميز وتم منحها وسام التميز من قبل القائمين على البطولة، تقديرا لها ولجهودها ولأدائها المميز كطفلة، وحققت أيضا المركز الخامس في بطولة الاتحاد الاردني للفروسية يوم الجمعة ٢٩ تموز ٢٠١٧، وتقديرا لإنجازاتها تم تكريمها من الأميرة غيداء والاتحاد الملكي الاردني للفروسية.

يذكر بأن فارسة القدس عادت الى التدريب في ناديها وهو النادي الذي نشأت به واستمرت في التدريب فيه لمدة ٩ سنوات متواصلة بعد تركه لمدة عام كامل وهو نادي اريحا للفروسية، والتابع لمدينة الامل الشبابية الرياضية مع مدربها امير غروف.

وتطمح فارسة القدس الى تلقي الدعم المناسب لها ولإنجازاتها من قبل الاتحاد الفلسطيني للفروسية واللجنة الاولمبية الفلسطينية والمشاركة في المحافل الدولية والعالمية من اجل رفع العلم الفلسطيني عاليا.

المصدر