Success stories of Palestinian achievers from all over the world
طلال أبوغزاله يتبنّى المخترع الفلسطيني محمد عوض، وشهادة تكريم من الحريري

طلال أبوغزاله يتبنّى المخترع الفلسطيني محمد عوض، وشهادة تكريم من الحريري

19-Dec-2018

أعلن الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، تبنّيه اختراع الشاب الفلسطيني محمد عيسى عوض، في مجال الاتصالات.

وجاء ذلك خلال حفلٍ أقامته النائب بهية الحريري على شرف أبوغزاله في مدينة صيدا جنوبي لبنان، بمشاركة حشدٍ من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وشخصياتٍ تربوية وثقافية وسياسية.

ومن جهتها، أرادت النائب بهية الحريري أن تُعبّر عن فخرها بالشاب عوض، الذي نال براءة اختراعٍ من وزارة الاقتصاد اللبنانية قبل نحو أسبوع، فقدّمت له ميدالية الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، بحضور أبوغزاله.

وبناءاً على طلبٍ مقدَّم من مجموعة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية، حصل محمد على براءة اختراعٍ لجهازٍ بمجال الاتصالات، من مصلحة حماية الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد والتجارة.

ويرتبط جهاز محمد بتقديم العديد من خدمات الاتصال والتواصل في المجتمعات كافة، كخدمة إصدار شرائح الاتصالات (SIM CARD)، وتوفير بطاقات التشريج المدفوعة سلفاً، وتعبئة الرصيد، ودفع الفواتير، وتقديم خدمات الانترنت، وتحويل واستلام الأموال داخل حدود البلد الواحد، حيث يقوم الشخص بمفرده باتباع خطواتٍ سهلة جداً وبمدة زمنية أقصاها 5 دقائق، ويتوفّر في الأماكن العامة.

كما ويتميز الجهاز بإمكانية الدفع مقابل هذه الخدمات نقداً أو عبر بطاقات الائتمان مع توفير خاصية الصرافة في هذا الجهاز عند الدفع بالعملتين الدولار الأميريكي والليرة اللبنانية.

المصدر