Success stories of Palestinian achievers from all over the world
تكريم الفلسطينية " ثبات مروان الخطيب" الحائزة على براءة اختراع بتطوير أدوية الزهايمر

تكريم الفلسطينية " ثبات مروان الخطيب" الحائزة على براءة اختراع بتطوير أدوية الزهايمر

15-Mar-2019

كرم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب الأحد "ثبات مروان الخطيب" الحائزة على براءة اختراع لتطوير تركيبات دوائية جديدة، تقوم بالتأثير على الخلايا العصبية والتحسين من أدائها بطرق مختلفة قد تفيد الأمراض العصبية المختلفة وخاصة مرضى الزهايمر، من كلية الطب بجامعة أبردين في بريطانيا.

وأكد الرجوب خلال تكريمه الخطيب التي تنحدر من مدينة جنين أن الانجاز الذي حققته هو ثروة علمية فلسطينية يضاف إلى إنجازات فلسطين، "لنثبت للعالم أن فلسطين سيبقى شعبها مبدعًا طموحاً متجذراً بأرضه، يصنع ويبني دولته بسواعد وإنجازات وخبرات أبنائه.

وقالت الخطيب: "أثناء دراستي الدكتوراه وعملي كباحثة قمت بنشر العديد من المقالات في مجلات عالمية مختلفة ذات تصنيف ومعامل تأثير ممتاز، وحضرت العديد من المؤتمرات الدولية في داخل وخارج بريطانيا وألقيت محاضرات فيها، وكما تعاونت مع جامعات مختلفة وأشرفت على العديد من طلاب البكالوريوس والماجستير".

وأضافت "حصلت على تمويل لجامعة أبردين "بقيمة 400,000 جنيه استرليني" لتطوير أدوية ودراستها ضد مرض الزهايمر. أنا وفريقي لدينا براءة اختراع للأدوية التي قمنا بصناعتها، ونحن الآن كذلك في صدد تسجيل براءة الاختراع الثانية".

المصدر