Success stories of Palestinian achievers from all over the world
يعتبر واحدا من أهم الأوسمة التشريفية في إيطاليا الرئيس الايطالي يمنح أبوغزاله وسام شرف "نجمة إيطاليا" برتبة قائد

يعتبر واحدا من أهم الأوسمة التشريفية في إيطاليا الرئيس الايطالي يمنح أبوغزاله وسام شرف "نجمة إيطاليا" برتبة قائد

10-Nov-2019


عمان- منح فخامة السيد سرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية الإيطالية وسام شرف "نجمة إيطاليا" برتبة قائدCommendatore dell' Ordine della Stella d'Italia، وهو وسام إيطالي عالي المستوى، لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، تقديرا لمساهماته القيمة ولجهوده من خلال مؤسسته في توثيق العلاقات بين إيطاليا من جهة والأردن والوطن العربي من جهة أخرى.
وهذا الوسام الذي تأسس عام 1914، يمنح عادة للشخصيات العالمية التي تساهم في الارتقاء بعلاقات الصداقة بين إيطاليا والدول الأخرى. 
وممثلا عن الرئيس الإيطالي، قدم السفير الإيطالي في عمان سعادة الأستاذ فابيو كاسيسي الوسام للدكتور أبوغزاله خلال حفل خاص بحضور نخبة من السفراء لدى الأردن. 
وقرأ السفير الإيطالي النص الرسمي لتقليد الوسام، مشيرا إلى أن الدكتور أبوغزاله "صديق مقرب لإيطاليا" كما أنه "صديق للمجتمع الدولي بأسره".
وأضاف السفير كاسيسي: "نجتمع اليوم للاحتفال بتقديم الوسام للدكتور طلال أبوغزاله، وهو وسام شرف "نجمة إيطاليا" برتبة قائد Commendatore dell' Ordine della Stella d'Italia، والذي يعد من أرفع الأوسمة التي يمنحها الرئيس الإيطالي للشخصيات التي تمثل الالتزام الحقيقي بالمساهمة في تعزيز أواصر الصداقة بين إيطاليا والدول الأخرى". 
وأكد السفير أن هذا ما ينطبق بالفعل على الدكتور أبوغزاله وهو أحد القادة الأكثر تأثيرا في العالم العربي على المستوى الثقافي، حيث ساهم واستثمر بشكل كبير في قطاع التعليم، ومؤسسته العالمية تعمل في أكثر من 80 دولة على تقديم عدة خدمات منها حماية الملكية الفكرية والخدمات التعليمية وغيرها من المجالات المختلفة. 
وقال كاسيسي "كما نعلم وندرك جميعا التزام أبوغزاله الشخصي في نشر الثقافة وعلى وجه الخصوص الثقافة الإيطالية في الأردن عبر السنين ومشاركاته في الأنشطة التي تدعم العديد من المبادرات التي أقامتها السفارة الإيطالية وبشكل خاص في قطاعات الموسيقى والفنون والآثار، بالإضافة إلى شغفه وتفانيه اللذان يمثلان نموذجا يحتذى به، وتقديم هذا الوسام يؤكد التزام الدكتور أبوغزاله في تعزيز علاقات الصداقة تجاه إيطاليا والثقافة الإيطالية."
وعبر الدكتور أبوغزاله عن فخره بتسلم هذا الوسام قائلا: "أشعر بالفخر لمنحي وسام شرف "نجمة إيطاليا" برتبة قائد، كما أشعر بالفخر لأنني استطعت تنفيذ العديد من المشاريع التي عملت من خلالها على تمتين العلاقات الإيطالية-الأردنية في العديد من المجالات وبالشراكة مع السفارة الإيطالية".
وأضاف أبوغزاله "لا أستطيع أن أعبر عما تمثله إيطاليا بالنسبة لي. لقد شكلت إيطاليا بالنسبة لي مصدر إلهام وإعجاب منذ مرحلة الشباب. كما أن مكتب المجموعة في روما يعمل بكامل طاقته منذ عام 2015 لكنه الآن سيحظى بانطلاقة أكثر زخما."
يشار إلى أن "طلال أبوغزاله العالمية" شاركت في تنظيم العديد من البرامج السياحية والثقافية والاجتماعية والتعليمية بالتعاون مع السفارة الإيطالية في عمان والتي كان لها أثرا إيجابيا في توثيق العلاقات المتبادلة والمصالح المشتركة. كما كان للدكتور أبوغزاله مساهمات واضحة في الكثير من الفعاليات التعليمية والثقافية الرئيسية في إيطاليا حيث قدم العديد من المحاضرات كان آخرها في جامعة فلورنسا.
والدكتور أبوغزاله حصل على عدة أوسمة تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات بين العرب ودول العالم.