Success stories of Palestinian achievers from all over the world
مؤسسة "انجاز فلسطين" تحتفل باختتام مسابقة الشّركة الطلابية للعام 2018 بفوز شركة "Inspire"

مؤسسة "انجاز فلسطين" تحتفل باختتام مسابقة الشّركة الطلابية للعام 2018 بفوز شركة "Inspire"

07-May-2018

نظّمت مؤسسة إنجاز فلسطين بتمويل وشراكة مع منظمة اليونيسف حفل مسابقة الشّركة الطلابية لعام 2018 في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، بهدف استنهاض قدرات طلبة المدارس في فن تأسيس وإدارة الشركات، وشارك فيها سبع شركات طلابية.

وجاء الحفل تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وبحضور وزير التربية والتعليم صبري صيدم ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين بسام ولويل والممثلة الخاصة لمنظمة (اليونيسف) في فلسطين جنيف بوتين.

وحازت شركة Inspire من المدرسة الصناعية الثانوية المختلطة في محافظة الخليل على جائزة أفضل شركة طلابية للعام 2018، بحيث عملت الشركة على تعزيز الابتكار من خلال تطوير قطاع الصناعات الكهربائية في فلسطين ونشر التكنولوجيا الحديثة عبر اختراع وتطوير جهاز Power Supply وهو مزود طاقة متغير الجهد وتسويق جهاز smart tracker. وستمثل الشركة الفائزة فلسطين في المسابقة الإقليمية على مستوى الوطن العربي.

وحازت شركة نرد من مدرسة الحاجة رشدة المصري الثانوية للبنات في نابلس على جائزة أفضل منتج وشركة Remempal من مدرسة بنات العدوية الثانوية في طولكرم على جائزة أفضل مسؤولية مجتمعية.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله في كلمة له خلال الحفل "نحن في الحكومة جاهزون لتدريب 100 ألف طالب، كوننا ننظر بكل اهتمام إلى برامج "انجاز فلسطين" في الإلهام والتعليم، بل ونعتبرها مكملة لعملنا الحكومي في الوصول إلى المدارس والجامعات، وتهيئة طلبتها لدخول سوق العمل، وجسر الهوة بين المعارف التي اكتسبوها على مقاعد الدراسة ومبادئ ومهارات تأسيس وإدارة الأعمال.

وقدم الحمد الله شكره لمؤسسة إنجاز فلسطين على تميزها طوال أكثر من عقد على تأسيسها، في تنفيذ البرامج النوعية التي تكرس قوة الشراكة والتعاون والتطوع، وترعى الطاقات والطموحات الكبيرة التي يحملها أبناء وبنات فلسطين.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، في كلمة له خلال الحفل، أن الوزارة ستفتح مدارسها العام المقبل؛ لتدريب 100 ألف من طلبتها على الريادة في الضفة وغزة والقد، شاكراً ومثمناً مباركة رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله هذه الخطوة.

المصدر