Success stories of Palestinian achievers from all over the world
أبوغزاله العالمية وبيداغوجي للتطوير التربوي تطلقان الحقيبة المدرسية الذكية في لبنان

أبوغزاله العالمية وبيداغوجي للتطوير التربوي تطلقان الحقيبة المدرسية الذكية في لبنان

20-Jun-2023

 
بيروت – وقعت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية مذكرة تفاهم مع شركة بيداغوجي للتطوير التربوي، المتخصصة بتطوير المناهج التربوية الإلكترونية التفاعلية، للتعاون في دمج المحتوى الرقمي والكتب المدرسية الإلكترونية على شكل تطبيقات متوافقة مع الأجهزة الذكية التي تنتجها شركة طلال أبوغزاله للتقنية. 

وتهدف "أبوغزاله العالمية" من خلال هذا التعاون إلى الإسهام في تسريع عجلة التحول الرقمي في لبنان من خلال توفير الأجهزة الذكية ووسائل الاتصال اللازمة والمحتوى الرقمي المتطور كمقررات مدرسية رقمية تفاعلية تتضمن أنشطة تدريبية وتقييمات ووسائل إيضاح بصرية وغيرها، توفرها شركة بيداغوجي التي عملت على تطوير مناهج رقمية لجميع المواد الدراسية من مرحلة الروضة إلى الصف التاسع الأساسي بما مجموعه 128 كتاباً إلكترونياً. 

وأكد رئيس مجلس المديرين في مجموعة "أبوغزاله العالمية"، الأستاذ صلاح أبو عصبة، أن هذه الاتفاقية تعكس توجهات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس المجموعة في تطوير عملية التعلّم الرقمي المتطور الذي سيخلق جيلاً من الشباب المبدع والمبتكر. 

وأضاف أبو عصبة أن الاتفاقية ستشمل نشر المقررات التدريبية الرقمية المتخصصة التي أطلقتها شركة بيداغوجي لتكون ضمن منصة طلال أبوغزاله العالمية للتدريب الرقمي، والتي تم إطلاقها مؤخراً لتضاف إلى الدورات والدبلومات التدريبية التي توفرها المنصة. 

بدوره عبر الرئيس التنفيذي لشركة بيداغوجي الأستاذ هاني حامد عن فخره واعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، مؤكداً ان هذه الخطوة ستكون لبنة أساس في خلق بيئة تعلّم رقمي متكاملة وقابلة للتجديد والتطوير بشكل مستمر في لبنان والعالم. 

وأضاف إن مناهج بيداغوجي الرقمية تساعد على تنشئة جيل متسلح بمهارات القرن الواحد والعشرين وقادر على حل المشكلات ومواكبة عصر الابتكار والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن التعلم الرقمي سيوفر الكثير من الوقت والجهد وفي نفقات طباعة الكتب الورقية التي حان الوقت لاستبدالها بأخرى رقمية تفاعلية تتوافق والثورة الصناعية الرابعة. 

يشار إلى أن شركة طلال أبوغزاله للتقنية تعمل في مصانعها في الصين ومصر والأردن لتصنيع الأجهزة التقنية التي يتم تصميمها من خلال خبراء أردنيين متخصصين في مجال التصنيع والتطوير، تشمل أجهزة حاسوب محمول وأجهزة لوحية وأجهزة هواتف ذكية وأجهزة تقنية أخرى منتشرة في أكثر من 50 موقع حول العالم. لمعرفة المزيد عن أجهزة طلال أبوغزاله للتقنية يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tagtech.global