Success stories of Palestinian achievers from all over the world
الدكتور أبوغزاله يستقبل وفدا من اتحاد الصناعات العراقية

الدكتور أبوغزاله يستقبل وفدا من اتحاد الصناعات العراقية

10-Jul-2023

 
عمان - استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله في مكتبه وفدا من اتحاد الصناعات العراقية لبحث سبل التعاون بين الجانبين، ترأسه الأستاذ عادل عقاب رئيس الاتحاد والدكتور أسامة صادق القريشي مستشار الهيئة الاستشارية للاتحاد. 

 

وأبدى الدكتور أبوغزاله تقديره للجهود التي تبذلها الجهات الرسمية العراقية في تعزيز واقع الأعمال في العراق، وللدور الريادي الذي يقوم به اتحاد الصناعات العراقية في خدمة القطاع الصناعي في العراق.

 

وقال إن المجموعة بصدد إنشاء عدة مشاريع في العراق أبرزها مصنع لإنتاج أجهزة الحاسوب المحمولة، الذي سيتم وضع حجر الأساس له خلال زيارة قريبة سيقوم بها إلى العراق، مؤكدا حرص المجموعة من خلال مكتبيها في بغداد وأربيل وكوادرها والفرق الفنية الموجودة في مكاتب الدول المجاورة، على المساهمة في تقديم خبراتها الاستشارية في جميع المشاريع التي يطرحها القطاعين العام والخاص لنهضة العراق. 

 

من جانبه أعرب الأستاذ عقاب عن اعتزازه بالتعاون مع المجموعة العالمية التي تتميز بسمعة طيبة في العديد من الخدمات التي تقدمها وخاصة الاستشارية والمهنية، مشيرا إلى توجه الاتحاد ممثلاً بمجلس الإدارة وجميع منتسبيه إلى التطوير في العديد من المجالات. 

 

وبين عقاب أن الاتحاد يؤدي اليوم دوراً بارزاً في حماية 63 ألف منشأة صناعية، كما يساهم في إعداد ومناقشة مشاريع التشريعات التي تعزز المكانة المرجوة للصناعات العراقية. 

 

وأشار إلى المنجز الوطني التشريعي المتمثل في المادة 32/2 من قانون الموازنة والتي نصت على توجيه الحكومة للوزرات الاتحادية والمؤسسات غير المرتبطة بالوزارات شراء المنتج الوطني (القطاع العام والمختلط والخاص)، ويشترط بأن يحقق المواصفات المطلوبة، وأن تكون القيمة المضافة بنسبه 15%. 

 

كما أشار إلى توجه الاتحاد ممثلاً بمجلس إدارته وكافة منتسبيه إلى التطوير في الكثير من المجالات، مبديا الرغبة الأكيدة في التعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية لسمعتها المتميزة في الخدمات الاستشارية والمهنية.

 

يشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله العالمية تعمل من خلال أكثر من مئة مكتب حول العالم على تقديم الخدمات الاستشارية والمهنية، والمنتجات التقنية، وتعد شركتها "أبوغزاله للملكية الفكرية الشركة الأولى عالمياً في مجالها. 

 

أما اتحاد الصناعات العراقية فهو هيئة منظمة تضم أصحاب الصناعات العراقية، يهدف إلى خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم ومؤازرة الاقتصاد الوطني، كما يهدف إلى رفع مستوى العاملين في الصناعة من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.

 

 

المصدر