Success stories of Palestinian achievers from all over the world
الدكتورة فاطمة أبو واصل إغبارية تتقلد منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لأبناء عرب الـ 48

الدكتورة فاطمة أبو واصل إغبارية تتقلد منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لأبناء عرب الـ 48

06-Nov-2021

 

 

تم منح الدكتورة فاطمة أبو واصل إغبارية، منصب أمين عام والاتحاد الدولي لأبناء عرب 48.

ويأتي اختيار إغبارية للمنصب تتويجاً لاتفاق التعاون المبرم بين منظمة همسة سماء الثقافة الدولية ومقرها الرئيس الدنمارك والتي ترأسها إغبارية، والاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في الداخل والخارج، ومقره ايطاليا ممثلة بمؤسسها البروفيسور فؤاد عودة.

وجاء التتويج لتوطيد أطر التعاون المشترك بين المؤسستين: منظمة همسة سماء الثقافة الدولية بالدانمارك وادارتها العليا، المهندس عبد الحفيظ اغبارية، والأمين العام الدكتور ابراهيم التجاني.

يشار إلى أن منظمة همسة سماء الثقافة الدولية هي منظمة ثقافية اجتماعية تربوية مستقلة غير ربحية تعنى بالآداب والفنون والتراث والموروث الأدبي الثقافي. كما وتعنى بالإبداعات الشبابية، ورعاية هذه الابداعات والمهارات للأجيال الناشئة التي يقوم عليها المجتمع وتنمية وتوطيد أركان هذه الشخصية والارتقاء بها لتؤهله أن يكون عضوًا فاعلًا في المجتمع.

كما تعنى المنظمة بحقوق المرأة الاجتماعية والثقافية والأدبية وتمكينها ونشر ثقافة الحوار البناء والتقارب بين المرأة الشرقية والغربية وذلك من خلال المؤتمرات والملتقيات لتقريب وجهات النظر.

أما الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في الداخل والخارج ومؤسسه البروفيسور فؤاد عودة، الذي تأسس قبل 5 سنوات لأهداف دولية عديدة منها: التعاون في مجال الصحة، الهجرة، التعليم العالي، كرة القدم والإعلام، ومساعدة الطلاب وجميع أبناء عرب 48 في الخارج لبناء جسور بين مدن وقرى الداخل مع الدول العربية الأجنبية.

وفي هذا المجال سيكون للدكتورة فاطمة أبو واصل إغبارية دورًا مهمًا ومميزًا، وذلك لخبرتها في عديد من المجالات التي تتكيف مع أهداف الإتحاد الدول. كما سيتواصل اختيار وانتخاب ناطقين من أصل عربي 48 باسم الاتحاد، من جميع الدول لتقوية المجلس الإداري الدولي للاتحاد. (كنوز نت) 

 

المصدر