Success stories of Palestinian achievers from all over the world
مهندسة فلسطينية تحصل على الجائزة الأولى من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين

مهندسة فلسطينية تحصل على الجائزة الأولى من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين

09-Mar-2023

 
 
رام الله - فازت المهندسة أروى قلالوة خريجة دائرة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت بالجائزة الأولى من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين؛ جائزة AIA’s Benn-Johnck Award في الهندسة المعمارية بالإضافة لحصولها على المرتبة الأولى لجوائز تكتورا في الهندسة المعمارية.
حيث فاز مشروعها بالجائزة الاولى على مستوى جميع المشاريع المتأهلة في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي بلغت 50 مشروع، وقد نالت المهندسة أروي قلالوة أيضاً جائزة AIA’s Henry Adams Medal لتميزها في التصميم المعماري في شيكاجو.
يهدف المشروع الذي جاء ضمن رسالة الماجستير بعنوان: "The Incarceration of a City Floating Structures of the In-between" لخلق سلسلة من الظروف القطاعية لشكل جديد من البنية التحتية والذي يستجيب لسيناريوهات الحياة الواقعية في قطاع غزة، وتعمل هذه البنية كنظام تشغيلي مساند يتكيف مع دورة حياة المدينة وطبيعة الحصار والدمار في القطاع.
تسعى أروى لتحقيق هدفها الذي بات قريباً بافتتاح مكتبها الهندسي الخاص لاستقبال الخدمات الهندسية والتصميم الداخلي، ونقل خبراتها للأجيال القادمة من خلال تدريسها في دائرة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت.
يذكر أن أروى قلالوة قد حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية بتفوق من جامعة بيرزيت عام 2018، وأنهت درجة الماجستير في الهندسة المعمارية في عام 2022 المعتمد من (NAAB) بدرجة امتياز عالية في الولايات المتحدة الامريكية من جامعة شيكاغو.