Success stories of Palestinian achievers from all over the world
أكاديمية "أبوغزاله" والمنظمة العربية للسياحة تنظمان دورة تدريبية حول "التحول الرقمي"

أكاديمية "أبوغزاله" والمنظمة العربية للسياحة تنظمان دورة تدريبية حول "التحول الرقمي"

01-Apr-2023

 
عمان- نظمت "طلال أبوغزاله العالمية" من خلال أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات، دورة تدريبية حول "التحول الرقمي" بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية لعدد من المهتمين في الدول العربية" رقميا عبر تطبيق Microsoft Teams على مدار يومين. 
وشارك بالدورة أكثر من مائتي وخمسون مهتما من معظم الدول العربية، قدمها المدرب الأستاذ بلال الحفناوي الخبير في الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والاستشاري في التحول الرقمي الابتكاري. 
وتم عقد الدورة انطلاقا من رؤية ورسالة الأكاديمية في تقديم خدمات التدريب والتنمية البشرية على مستوى عال من الجودة والتي تلبي الاحتياجات التدريبية للفرد العربي في القطاعين العام والخاص والارتقاء بأدائه ومهاراته إلى المستوى الذي يحقق الأهداف المرجوة.
وتستهدف الدورة العاملين في المجال السياحي والقطاع الفندقي وفي وكالات السياحة والسفر والعاملين في مجال التطبيقات الرقمية وممثلي قطاعات السياحة العربية على المستويين الحكومي والخاص. 
وناقشت الدورة أهمية التحول الرقمي والتقنيات الرقمية الحديثة في القطاع السياحي وآليات تطبيق التحول الرقمي في القطاع بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا للترويج للمقاصد السياحية وتعزيز مفهوم التحول الرقمي لرفع الأداء على المستوى المؤسسي العربي.
أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات:
تعمل الأكاديمية على تقديم الحلول التدريبية المتكاملة والتدريب المهني في أكثر من 20 مجالا من خلال أكثر من 500 من برامج التدريب الأساسية الشاملة التي تشمل الاستشارات والتدريب بالإضافة إلى برامج تنفيذية متميزة موجهة ومعتمدة بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والوكالات والمنظمات حول العالم. وتوفر الأكاديمية البرامج التعاقدية التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية لمؤسسة معينة في ضوء الأهداف التي تسعى إليها والتحديات التي تواجهها بحيث تصمم هذه البرامج بعد استكمال تقييم احتياجات التدريب وفقا للاحتياجات المحددة للعميل. 
المنظمة العربية للسياحة: 
هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية، وتقوم المنظمة بترجمة قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة إلى سياسات وخطط للنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية. وتعمل المنظمة جنباَ إلى جنب مع الوزارات والهيئات السياحية العربية لتنمية الإنسان العربي وتحقيق أهداف وتطلعات وآمال القيادات العربية في النمو بقطاع السياحة.